نشرت مجلة "دير شبيغل" الألمانية تقريراً مسرباً من كتاب "تسريبات كرة القدم: The Dirty Deals Behind The Beautiful Game"، كشفت فيه عن عقود عدد من لاعبي الدوري الإنكليزي مع أنديتهم.

وتبين أن راتب نجم ليفربول المصري محمد صلاح يبلغ نحو 123 ألف جنيه استرليني أسبوعياً، إضافة إلى حصوله على مكافأة قيمتها 2.5 مليونا جنيه استرليني في حال مساهمته في 35 هدفاً للفريق، بينما يحصل لاعب مانشستر يونايتد التشيلي أليكسيس سانشيز على 75 ألف جنيه استرليني مقابل كل مباراة يبدأها أساسياً، ومليوني جنيه استرليني في حال ساهم في تسجيل 40 هدفاً في موسم واحد، وفق ما نقل موقع صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية.

أضاف التقرير أن سانشيز يجني 391 ألف جنيه استرليني في الأسبوع، بعدما دفع مانشستر مبلغ 6.7 ملايين جنيه استرليني من قيمة انتقاله إلى مانشستر قادماً من أرسنال في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

واللافت أنَّ لاعب أرسنال السابق يحصل على مليون جنيه استرليني في حال فوز اليونايتد بلقب دوري أبطال أوروبا، و500 ألف جنيه في حال الفوز بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز.

بدوره، يتقاضى نجم أرسنال الجديد الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ نحو 18.2 مليون جنيه استرليني سنوياً بالإضافة إلى المكافأت، ومنها 50 ألف جنيه استرليني في كل مباراة يفوز فيها "الغانرز" ويبدأ اللاعب أساسياً.

وتابع التقرير، أنًّ نادي إيفرتون سيحصل على 10 ملايين جنيه استرليني من مانشستر يونايتد في حال سجل لاعبه السابق البلجيكي روميلو لوكاكو 23 هدفاً في كل من مواسمه الأربعة الأولى في أولد ترافورد، وذلك كجزء من الصفقة التي وقعت بين الناديين في الصيف الماضي، علماً أنَّ القناص سجل 26 هدفاً حتى الآن.

"الدايلي ميل"