أدرك فريق الرياضي بيروت حامل اللقب التعادل في سلسلة الدور النهائي مع الهومنتمن وصيفه ٢-٢ من سبع مباريات، بفوزه عليه بفارق ١٠ نقاط وبنتيجة ٦٦-٥٦ (16-23 و34-36 و51-47)، في المباراة التي اقيمت بينهما في قاعة صائب سلام في المنارة.

وكان الفريق «البرتقالي» تقدم على منافسه 1-0 بفوزه عليه في اللقاء الأول (94-83)، قبل ان ينتفض «الأصفر» ويعادله 1-1 بتغلبه على منافسه في المباراة الثانية (87-65). ثم عاد الهومنتمن وفاز على الرياضي في مزهر (76-72). وتقام المواجهة الخامسة بين الفريقين الساعة 21:40 مساء الاحد في قاعة مزهر.

وكان افضل مسجل في المباراة لاعب الرياضي علي حيدر برصيد ١٩ نقطة و٩ متابعات، واضاف شانون شورتر ١٧ نقطة و٩ متابعات و٩ تمريرات حاسمة، وامير سعود ١٣ نقطة و٧ متابعات، ومايك هاريس ١٢ نقطة و١١ متابعة. ومن هومنتمن، كان مكرم بن رمضان الافضل برصيد ١٦ نقطة و١٢ متابعة، فيما سجل سام يونغ ١٤ نقطة و٧ متابعات، واسماعيل احمد ١٠ نقاط و١٤ متابعة، ووالتر هودج ٨ نقاط و٦ تمريرات حاسمة. قاد المباراة الحكام رباح نجيم وبول سقيم وزياد طنوس.

مثل الرياضي جان عبد النور (3) وأمير سعود (13) وعلي محمود وحسين الخطيب وشارل تابت (2) وعلي حيدر (19) وشانون شورتر (17) ومايك هاريس (12). ومثل الهومنتمن سام يونغ (14) وكريم زينون وايلي شمعون (5) ومكرم بن رمضان (16) واسماعيل أحمد (10) وسيفاك كيتينجيان وكرم مشرف ووالتر هودج (8) وهايك غيوكوشيان (3). قاد المباراة الحكام رباح نجيم وبول سقيم وزياد طنوس.