خلال زيارته طرابلس، أطلق رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري مشروع "في حفل خصص لهذه الغاية في معرض رشيد كرامي الدولي"Booster 06، فما هو هذا المشروع؟

هو عبارة عن مسرّع لأعمال الشركات الواعدة في الشمال (Accelerator)، ويعتبر جزءاً من سلسلة مسرّعات للأعمال سوف تدعمها مؤسسة Ventures Mic عبر أنحاء البلاد خارج نطاق مدينة بيروت.



أما فوائد الـ"Booster 06"، فهي بحسب ما يشرح متخصصين تتخطى تخصيص مبلغ 5 ملايين دولار أميركي لدعم الشركات ذات الإمكانات الواعدة، ضمن برنامج دعم اقتصاد المعرفة. وسوف يمكّن المشروع الشركات الناشئة في طرابلس والشمال من الحصول على التمويل اللازم الذي كانت تفتقر إليه.

وإذ يصب في سياق استراتيجية رئيس الحكومة لدعم اقتصاد المعرفة وقطاع الابتكار الذي يستمد قوته من القطاعات المبدعة والخلاقة المتوفرة بين المتخرجين والفئات العمرية الشبابية، سيكون هذا المسرّع الأكبر في لبنان، والأول في الشمال الذي سيؤمن الدعم التمويلي والتقني لأكثر من 50 شركة على فترة خمس سنوات، ما يتيح لهذه الشركات أن تطلق أعمالها، بشكل سيؤدي بدوره إلى خلق المئات من فرص العمل لليد العاملة المتخصصة في الشمال. بالإضافة إلى ضعف هذا العدد لفرص العمل غير المباشرة في شركات ستنشأ بغرض توفير الخدمات لهذه الشركات التي تم تسريع عملها.