وقّعت شركة "بروبرتي انسايدر" اتفاقية مع "جمعية مطوّري العقار في لبنان" Redal لتعزيز الجهود المشتركة في القطاع العقاري من خلال المـعرض السـنوي اللبـناني للسـكن الاقتصـادي Affordable Housing Lebanese Annual Fair الذي يُعقد بين 5 و8 تموز 2018 في "فوروم دو بيروت". وبموجب الاتفاقية ستشارك "جمعية مطوّري العقار" كراعٍ لمعرض A.H.L.A. Fair، وسيكون للجمعية جناح في المعرض كما ستشارك في المؤتمر من خلال متحدث.

وبمناسبة توقيع الاتفاقية قال أمين سر جمعية مطوّري العقار السيد مسعد فارس "A.H.L.A. Fair نوع جديد من المعارض، فهو سيفسح المجال للمطورين العقاريين لعرض مشاريعهم المتوسطة والصغيرة، ويجمع المطورين من كافة المناطق اللبنانية، من بيروت وخارجها. سيكون هذا المعرض بمثابة (shopping mall of property) لشريحة كبيرة من الزبائن التي تبحث عن بيوت متوسطة الأسعار. أحببنا المشاركة لكي يكون لدى Redal تواصل وتقارب مع جميع المطورين اللبنانيين المنتشرين على الأراضي اللبنانية. هدفنا دائماً هو النهوض بالقطاع العقاري وتقديم الأفضل للزبائن بحسب حاجاتهم، وهذا المعرض هو فرصة مهمة لعرض مختلف المشاريع التي تناسب كل مستهلك".

أما المدير العام لشركة "بروبرتي انسايدر" السيد محمد عيتاني، فقال: "معرض ومؤتمر Fair A.H.L.A. هو فرصة غير مسبوقة في لبنان لتسليط الضوء على عدد هائل من الفرص في القطاع العقاري، خصوصا في مجال السكن الاقتصادي. والمعرض يشكّل أيضا منصّة مميزة لكل المطوّرين العقاريين لأنه يجمع عدداً كبيراً من الساعين إلى إيجاد العقار السكني المناسبفي مكان واحد مع المطوّرين. صحيح أن القطاع العقاري في لبنان يمرّ في مرحلة استثنائية غير مسبوقة، لكن هذه المرحلة تكشف عن فرص لم تكن موجودة سواء أمام الزبائن أو المطوّرين ومزوّدي الحلول في القطاع العقاري سواء كانوا مقاولين أو مزوّدي خدمات الحلول الهندسية والميكانيكية والكهربائية وصولاً إلى الهندسة الداخلية وهندسة المساحات الخارجية وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأمن والمراقبة والحدائق والمفروشات والسلع الكهربائية وكل ما يتعلق بالمنازل".

تنظّم شركة "بروبرتي إنسايدر" Property Insider معرض FairA.H.L.A. بالتعاون مع شركة "بروموغايتس" Promogates، ويمثّل هذا الحدث المكوّن من معرض ضخم ومؤتمر يجمع كل الأطراف المعنية بالقطاع العقاري، خطوة هامة للتعامل مع قضية اجتماعية واقتصادية ملحّة، تتمثّل بتمكين المستهلكين ذوي الدخل المحدود والمتوسط من الاطلاع على سوق المساكن الاقتصادية التي تتناسب وقدراتهم الشرائية، في الوقت الذي يسعى فيه القطاع العقاري والمصرفي إلى تنشيط سوق العقار ودعم الأسَر الساعية إلى العثور على المسكن المناسب.

المـعرض السـنوي اللبـناني للسـكن الاقتصـادي Affordable Housing Lebanese Annual Fair (A.H.L.A. Fair) هو منصّة مخصّصة للمطوّرين العقاريين خصوصاً منهم الذين يركّزون على مشاريع السكن الاقتصادية. والمعرض يقدم للمطوّرين دعماً متكاملاً لاستعراض مشاريعهم وأعمالهم وخدماتهم أمام زبائنهم مباشرة. خلال المراحل الاقتصادية التي تتصف بالتباطؤ، يركّز الزبائن على السكن الاقتصادي، ولهذا السبب فإن A.H.L.A. Fair هو المكان الأنسب لترويج الشقق السكنية الاقتصادية ولقاء العملاء المحتملين والمستقبليين. وسيتوفّر أمام العملاء في A.H.L.A. Fair مطوّرين عقاريين من مختلف المناطق اللبنانية في مكان واحد.