سيكون غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب مضطرا للعودة الى ملعبه من أجل محاولة الحصول على ثانية بطاقات المنطقة الغربية الى الدور الثاني من «بلاي اوف» الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين، وذلك بعدما خسر أمام مضيفه سان انتونيو سبيرز 90-103 الاثنين في المباراة الرابعة بينهما.

ودخل سان انتونيو الى المباراة الرابعة متخلفا 3-0 أمام حامل اللقب الذي فاز بمباراتيه الأوليين على ملعبه، ثم أصبح على بعد فوز من اللحاق بنيو اورلينز بيليكانز الى الدور الثاني بعد تغلبه على سبيرز في معقله. لكن سان انتونيو الذي خاض مباراته الثانية من دون مدربه الأسطوري غريغ بوبوفيتش بسبب وفاة زوجته ايرين عن 67 عاما بعد صراع مع المرض، أرجأ الحسم بفضل مخضرمه الأرجنتيني مانو خينوبيلي الذي سجل 10 من نقاطه الـ16 في الربع الأخير. وبعد أن عجز عن تسجيل أي نقطة في المباراة الثالثة، استعاد خينوبيلي شيئا من بريق الماضي في مباراة قد تكون الأخيرة له على ملعب «اي تي اند تي سنتر» لأن إبن الأربعين عاما سيعتزل على الأرجح نهاية الموسم والمباراة المقبلة المقررة الثلاثاء ستكون على ملعب ووريرز، وفوز الأخير بها سينهي مشوار الأرجنتيني وفريقه. ولم يتخذ خينوبيلي رسميا قراره بشأن الاعتزال أو البقاء من أجل خوض موسمه السابع عشر في الدوري، وهو كشف أنه سيعلن الصيف المقبل عما يعتزم القيام به. وعلى الرغم من تألق لاماركوس الدريدج بتسجيله 22 نقطة مع 10 متابعات، كان خينوبيلي نجم المباراة بالنسبة لفريقه بعدما نجح في ثلاث من محاولاته الأربع في الربع الأخير، فيما برز من ناحية غولدن ستايت كيفن دورانت بتسجيله 34 نقطة مع 13 متابعة من دون أن يجنب حامل اللقب هزيمته الثانية فقط في آخر 21 مباراة له في الـ«بلاي اوف».

وفي المنطقة الشرقية، أطلق كليفلاند كافالييرز وصيف البطل مواجهته مع انديانا بايسرز من نقطة الصفر بعدما أدرك التعادل 2-2 بالفوز عليه في ملعبه 104-100، بفضل «الملك» ليبرون جايمس الذي سجل 32 نقطة مع 13 متابعة و7 تمريرات حاسمة. وسجل جايمس 30 نقطة أو أكثر في 100 مباراة له في الـ«بلاي اوف»، وهو انجاز لا يتفوق عليه أحد سوى أسطورة شيكاغو بولز مايكل جوردان. وحظي جايمس بمساندة كايل كورفر الذي سجل 18 نقطة في مباراة.

وأصبح التعادل سيد الموقف في المنطقة الشرقية باستثناء المواجهة بين فيلادلفيا سفنتي سيكسرز وميامي هيت (3-1)، وذلك بفوز واشنطن ويزاردز على تورونتو رابتورز 106-98، وميلووكي باكس على بوسطن سلتيكس 104-102، لتصبح النتيجة 2-2 في المواجهتين.

(أ ف ب)