احتفظ روجيه فغالي وملاحه جوزف مطر على سكودا فابيا بلقب رالي الربيع بنسخته الرابعة والثلاثين الذي نظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة الأحد في قضائي كسروان وجبيل بمشاركة 24 سيارة.

ويندرج السباق، الذي أقيم على مسار اسفلتي وفي ظل طقس ربيعي مشمس، في اطار الجولة الأولى من بطولة لبنان للراليات للعام الجاري. وبلغت المسافة الاجمالية للرالي 328.49 كلم منها 92.73 كلم طول المراحل الخاصة للسرعة وعددها 8. واحتل رودولف الأسمر وملاحه زياد شهاب على سكودا فابيا المركز الثاني بفارق 25 ثانية و7 اعشار و ادي ابو كرم وملاحه جوزف كميد على هيونداي أي 20 المركز الثالث بفارق دقيقة و23 ثانية عن الأول. وفي التفاصيل سجل ادي ابو كرم افضل وقت في المرحلة الخاصة الاولى بينما عانى فغالي من ثقب في احد اطاراته مما جعله يحتل المركز العاشر في ترتيب المرحلة الاولى بفارق 37 ثانية ونصف عن ابو كرم، لكن فغالي استعاد زمام المبادرة وسجّل افضل وقت في المراحل السبع الباقية ونجح في خطف الصدارة بعد المرحلة الخامسة مقلصاً الفارق مع ابو كرم مرحلة بعد مرحلة حتى انتهاء الرالي ليضيف فغالي لقباً جديداً الى سجله الذهبي (احرز 14 مرة لقب رالي الربيع وهو رقم قياسي) وليحتل السائق الواعد رودولف الأسمر المركز الثاني والسائق «المتمرّس» ادي ابو كرم المركز الثالث.

وهنا الترتيب العام الموقت: 1 - روجيه فغالي وجوزف مطر (سكودا فابيا) 54:37:3 دقيقة، 2 - رودولف الأسمر وزياد شهاب (سكودا فابيا) 55:03د، 3 - ادي ابو كرم وجوزف كميد (هيونداي أي 20) 56:00:3د، 4 - نقولا اميوني وشادي بيروتي (ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10) 56:31:9د، 5 - ربيع ايوب ولؤي صقر (ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10) 57:15:4د، 6 - باتريك نجيم وتييري روحانا (ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9) 57:45:9د، 7 - رأفت المهتار وروني بو عبدو (ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9) 58:15:2د، 8 - نبيل عبد الحق وسامر صفير (ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10) 58:30:2د، 9 - طارق يونس ونادر حمزة (ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9) 58:43:9د، 10 - هنري مسعد وروجيه غصن (سيتروين دي اس 3) 59:24:3د. وانهت 21 سيارة الرالي بعدما انطلقت 24 سيارة صباح الأحد من كازينو لبنان.

ونال ماتياس نجيم كأس السائق الناشئ وملاحه بودي ابي نادر كأس الملاح الناشئ كما نالا كأس فئة ار سي 4. كما نال نقولا اميوني وملاحه شادي بيروتي كأس التصنيف وكأس ار سي تو ان 4. وفي فئة ار سي 3، احرز هنري مسعد وملاحه روجيه غصن كأس هذه الفئة. ونال روجيه فغالي وملاحه جوزف مطر كأس فئة ار سي 2 ماينوس - ان 4. وعصر الأحد اقيم حفل تتويج الفائزين في كازينو لبنان من قبل منسق الاتحاد الدولي للسيارات الـ«فيا» في الشرق ألأوسط وشمال افريقيا ورئيس لجنة تسلق الهضبة في الاتحاد الدولي وعضو مجلس ادارة النادي المنظم عماد لحود ومدير لجنة رياضة السيارات في النادي المنظم سليمان خطار وممثل كازينو لبنان إيريك فان اوروبيك وبحضور جمهور غفير من هواة الرياضة الميكانيكية. وتسلّم ممثل كازينو لبنان درعاً تذكارية من لحود عربون محبة وتقدير.

وبعد الرالي صرح مدير الرالي كابي حايك: «مبروك للفائزين وهارد لك للخاسرين المهم ان الأمور سارت على ما يرام والتنظيم كان مميزاً بالتعاون مع الجميع من كافة القوى الامنية وتأمين سلامة الجميع. أود ان اشكر كل من ساهم في انجاح الرالي من مسؤولين وعاملين وقوى امنية والصليب الاحمر والدفاع المدني والتعاون كان ممتازاً مع البلديات التي مرّ بها الرالي في كسروان وجبيل. واشكر مجدداً أهالي البلدات التي مر فيها السباق ورجال الصحافة والاعلام على عملهم لتغطية اخبار الرياضة الميكانيكية. وفي الختام، اود ان اشكر رئيس واعضاء مجلس ادارة كازينو لبنان على التسهيلات التي منحوها لنا خلال الرالي».