من المؤلم أن تتسلل الخيانة الى حياة الثنائي وتدمّر علاقتهما، لكنّ اكتشاف الحقيقة يبقى أفضل من العيش بسذاجة تحت جناحيها.

وبما أن الرجال يتقنون فنّ الكذب وأساليب إخفاء الحقائق، يمكن أن تُخدع المرأة أحياناً أو تفشل في الايقاع بالشريك الخائن واكتشاف حيله المبطنة، خصوصاً أن الخيانة تأتي في مستويات مختلفة وأنواع مقنّعة وفقاً للخبراء. فما هي أنواع الرجال الخائنين وكيف يمكنك الكشف عن خيانته مهما كانت سرّية؟

خائن العالم الافتراضي:

هذا النوع من الخيانة يرتبط من دون شك بمواقع التواصل الاجتماعي. وغالباً ما تحصل عندما يراسل الرجل احدى النساء أو عدد منهن عبر شبكة الانترنت، من دون أن تؤول الأمور الى لقاء أو تطور من نوع آخر.

الخائن الصيّاد:

في هذه الحالة، يزيد الحماس على الصيد ورغبة الحصول على أكبر عدد ممكن من الطرائد، نحن نتحدث عن الرجل الذي ما يلبث أن يشعر بالملل مع امرأة أخرى، فينتقل الى أخرى. قد يبدو هادئاً ومسالماً في العلاقة ليخفي حقيقة لجوئه الى علاقات أخرى.

الخائن المجروح:

يحب الخائن المجروح أن يبرر خيانته بقصص درامية من نسيج خياله. أي أنه يسوّق لصورته كضحية أمام المرأة التي يتعرّف عليها ليكسب تعاطفها، ويتخلّص بالتالي من الشعور بالذنب.

خائن اقتناص الفرص:

يفشل هذا الرجل في السيطرة على نفسه ورغباته، فرغم أنه ينعم بحياة عاطفية مستقرّة، يمكن أن تغريه المواقف والظروف المتساهلة فستغلّ الفرص ويقدم على الخيانة من دون سبب وجيه.

الخائن المحترف:

تصل الخيانة الى أعلى مراتبها عندما يحترف الرجل فن الاخفاء والخداع، هذا النوع يخصص رحلات الى خارج البلد من أجل ممارسة ألعابه السرية، وتنتشر علاقاته أحياناً في بلدان عدّة أو حتى في البلد الواحد!

(ياسمينة)