حمل النائب سمير الجسر على الرئيس نجيب ميقاتي، معتبرا انه "عندما يقول الرئيس ميقاتي انه يريد استعادة قرار طرابلس، انما يستهدف بذلك تيار المستقبل، وانا اسأله عندما تحالفت معنا عام 2009 أين كان قرار طرابلس وقتها؟".

وقال الجسر، في حديث إذاعي: "يا دولة الرئيس ميقاتي انت قبل ان تخرج وتنقض عهدك- ونقض العهد من الكبائر- ألم نكن نجتمع كل يوم من أجل طرابلس، فكيف تقول انك تريد ان تستعيد قرارها؟".

أضاف: "تيار المستقبل لم يتفق على شيء مع الرئيس ميقاتي وأكمل فيه الأخير حتى النهاية كما اتفقنا عليه، لا في الانتخابات النيابية 2009، ولا في انتخاب المفتي في طرابلس، ولا في انتخابات المجلس الشرعي، ولا في انتخابات البلدية".

وختم الجسر: "رفضت ما حدث أمس في باب الرمل، ولا أرضى بما قيل بحق الرئيس ميقاتي، وانا طالبت الناس بأن يتوقفوا عن ترداد شعار: اطلع برا. لكن لكل فعل ردة فعل. وما فعلوه بجورج بكاسيني شيء كثير وكبير حيث قالوا عنه انه لا يعلم شوارع طرابلس. وكذلك حرضوا عليه في قضية شارلي، وانا أول من اعترض على عبارة je suis charlie، واتصلت به ولا اقبل بها على الاطلاق، لكنه لم يكن يقصد بها ما قالوه أبدا، بل كان يقصد رفضه للارهاب. ريما يكون بكاسيني تجاوز حق الدفاع المشروع أمس في المهرجان، لكنه بالتأكيد كان يدافع عن نفسه".