قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في تغريدة على تويتر الأحد، إنه "تم تنفيذ الضربة في سوريا بإتقان وبدقة عالية"، منتقدا "وسائل الإعلام المزيفة" التي "استغلت استخدامه لتعبير المهمة أنجزت"، لانتقاد الضربات الجوية التي نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا في دمشق، السبت.

وأكد ترامب في التغريدة، أنه "تم تنفيذ الضربة في سوريا بإتقان وبدقة عالية، بحيث أصبحت الطريقة الوحيدة التي قد تدينها وسائل الإعلام المزيفة هي استخدامي لتعبير (المهمة أنجزت)".

وتابع: "كنت أعلم بأنهم سيستغلونها، لكنني شعرت بأنه تعبير عسكري رائع، ويجب أن نعيد استخدامه. استخدموه كثيرا".

وأطلقت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا 105 صواريخ فجر السبت، بعد هجوم بغاز سام في سوريا، استهدفت ثلاث منشآت قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" إنها مركز للأبحاث في حي برزة في دمشق ومنشأتان قرب حمص.

وقالت القوى الغربية إن ضرباتها الصاروخية اقتصرت على القدرات الكيماوية للنظام السوري، ولم تهدف إلى الإطاحة برأس النظام بشار الأسد أو التدخل في الصراع السوري.

وكان ترامب قد استخدم تعبير "المهمة أنجزت"، بعد تنفيذ الضربات، في ترديد لعبارة استخدمها الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش في عام 2003 لوصف الغزو الأميركي للعراق، وهو الوصف الذي تعرض لسخرية واسعة النطاق بسبب استمرار العنف هناك لسنوات.

"سكاي نيوز عربية"