أنهى راسل وستبروك مسلسل انتصارات تورونتو رابتورز بقيادة فريقه اوكلاهوما سيتي ثاندر للفوز على مضيفه 132-125 في الدوري الاميركي لكرة السلة للمحترفين، وذلك في مباراة شهدت طرد لاعبين من أصحاب الأرض والمدرب ايضا.

ودخل تورونتو الذي ضمن تأهله الى الأدوار الاقصائية «بلاي اوف» في المنطقة الشرقية على غرار ملاحقه بوسطن سلتيكس، مباراته وضيفه أوكلاهوما سيتي باحثا عن فوزه الثاني عشر تواليا، لكن أوكلاهوما ألحق برابتورز هزيمته السادسة فقط في ملعبه هذا الموسم (في 35 مباراة). وواصل وستبروك هوايته المفضلة بتحقيقه الـ«تريبل دابل» للمباراة الخامسة على التوالي والـ23 هذا الموسم والـ102 في مسيرته، واقترب خطوة اضافية من جايسون كيد (107) الذي يحتل المركز الثالث في تاريخ الدوري خلف أوسكار روبرتسون (181) وماجيك جونسون (138). وسجل وستبروك الذي حقق الموسم الماضي 42 «تريبل دابل» وحطم بذلك رقم روبرتسون الصامد منذ 1962، 37 نقطة مع 14 تمريرة حاسمة و13 متابعة، وأضاف ستيفن أدامز 25 نقطة مع 8 متابعات، وبول جورج وكارميلو انطوني 22 و15 نقطة على التوالي، ليلعبوا ايضا دورا اساسيا في الفوز السادس على التوالي لثاندر والـ43 هذا الموسم.

في المقابل، كان ديمار ديروزان الأفضل بتسجيله 24 نقطة وأضاف كايل لاوري 22 مع 10 تمريرات حاسمة قبل أن يخرج قبل نحو ثلاث دقائق من النهاية بخطأ سادس عندما كان التعادل 119-119 سائدا. وفي الاستحواذ التالي بعد خروجه، تمكن وستبروك من وضع ثاندر في المقدمة بعد تفوقه على بديل لاوري، ديلون رايت، ثم أضاف نقطته العاشرة على التوالي لتصبح النتيجة 123-119 قبل 2,38 دقيقتين على النهاية. لكن تورونتو أدرك التعادل 123-123 بعد رميتين حرتين لكل من رايت وديروزان الذي فرط بفرصة وضع فريقه في المقدمة عندما أهدر رمية حرة إثر خطأ فني على كارميلو انتوني. وفي الوقت الحاسم، تسلم وستبروك المبادرة كعادته وسجل سلة التقدم النهائي لفريقه في آخر 39 ثانية ثم أضاف سلة أخرى قبل 11 ثانية من صفرة النهائية، واضعا فريقه في المقدمة بفارق أربع نقاط، وكان ذلك كافيا لقيادة المباراة الى بر الأمان.

ولم تكن النهاية «سلمية»، إذ خسر تورونتو جهود ديروزان والإسباني سيرج ايباكا ومدربه دواين كايسي في الثواني الأخيرة بعد طردهم لاحتجاجهم على التحكيم.

(أ ف ب)