عقد لقاء في الأشرفية ضم الى المرشح في دائرة النبطية رامي عليق المرشحين عن لائحة "شبعنا حكي" الصحافيين علي الامين وعماد قميحة والأسير المحرر احمد اسماعيل، وتم خلاله التشاور في التطورات الانتخابية على الساحة الجنوبية وبعض الطروحات التي سيتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة.

وخلال اللقاء تم الاتفاق على المبادئ العامة للائحة وعلى رأسها مكافحة الفساد وخصوصاً بعد ان تحققت خطوات فاعلة في هذا السياق، وعلى هذا الأساس سيتم تشكيل لائحة لمواجهة أحزاب السلطة التي تخوض الانتخابات المقبلة تحت شعارات ملّ المواطن اللبناني عموماً والجنوبي خصوصاً منها، لأنها لم تُنفذ وبقيت على الورق الذي كتبت عليه منذ 9 سنوات وتم نسخها للدورة المقبلة.

وتوازياً مع الاتصالات الجارية لتكوين لائحة ترقى آمال المجتمع المدني الجنوبي وتبتعد عن الاحزاب السياسية المتورطة في الفساد أو المتواطئة فيه، يعمل المرشحون على استكمال لقاءاتهم تحضيراً للاعلان عن الأسماء التي ستتضمنها اللائحة قريباً.

كما اتفق المجتمعون على اعتماد معايير واضحة في اختيار المرشحين على اللائحة التي يعملون على تشكيلها وفق مبادئ محددة سيتم الاعلان عنها في مؤتمر صحافي يحدد لاحقاً.