برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ممثلاً بوزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، أقيم حفل توقيع كتاب «يوسف الغول.. حكاية كروية للأجيال» ليوثق مسيرة حياة أحد أبرز نجوم كرة القدم اللبنانية في القرن الماضي البطل يوسف الغول وذلك في فندق لانكستر – الروشة بحضور رسميين يتقدمهم محافظ جبل لبنان محمد مكاوي وشخصيات بارزة رياضية واجتماعية وصناعية وأمنية وتربوية وعائلة اللاعب المكرّم.

كلمة البداية كانت لعريف الحفل الصحافي صبحي قبلاوي ثم النشيد الوطني ليصار بعدها الى عرض فيلم وثائقي قصير تناول أبرز مراحل حياة الغول وسيرته الذاتية بصوت الإعلامي منير الحافي ثم كلمة الزميل الكاتب إبراهيم وزني.

ثم قام رئيس نادي النجمة أسعد صقال بتقديم درع نادي النجمة التقديرية تخليداً لذكرى يوسف الغول تسلّمها نجله وسام الغول. وألقى من بعدها كلمة عبّر فيها عن اعتزازه «بأحد كبار نجوم نادي النجمة في العصر الذهبي».

ثم قدم وفد من اللاعبين القدامى في نادي الأنصار درع الوفاء للبطل يوسف الغول تسلّمه نجله عضو نادي النجمة خليل الغول.

كما ألقى المدرب التاريخي للأنصار عدنان الشرقي كلمة مختصرة سرد خلالها مزايا صاحب التكريم الغول بعبارة موجزة ومعبّرة «هل شاهدتم في حياتكم رجلاً يطير؟.. نعم إنه يوسف الغول». كما تمنى له الشفاء العاجل والعودة الميمونة الى ممارسة حياته اليومية قريباً.

وقدّمت جمعية الصناعيين اللبنانيين من خلال رئيسها الدكتور فادي الجميل درعاً تذكارية للمكرم الغول بصفته أحد قدامى الصناعيين اللبنانيين تسلّمها منه نجله الصناعي خليل الغول الذي ألقى بعدها كلمة مؤثرة تعكس عمق مشاعر الابن لأبيه وعدّد فيها مزايا حياة والده الرياضية والعائلية والصناعية وما رافقها من صعاب مشيراً الى أن فخره هو ما دفعه للقيام بهذه الخطوة بمجهود فردي وأردف قائلاً: «أفتخر أنا واخوتي وعائلتي بأن يكون يوسف الغول هو والدنا الحبيب».

ثم سلّم خليل الغول الوزير المشنوق النسخة الثانية من كتاب «يوسف الغول.. حكاية كروية للأجيال» بعدما سلّم النسخة الأولى للرئيس سعد الحريري الذي كتب مقدمّة هذا الكتاب.

وفي ختام الحفل ألقى الوزير المشنوق كلمة عبّر فيها عن فخره بأبناء مدينته بيروت من أعلام الرياضة عموما ولاعبي كرة القدم خصوصاً وقدّم شهادته وإعجابه بهذا البطل الذي عاصر أمجاده عندما كان الوزير المشنوق على مقاعد دراسته في المقاصد – الفاروق، معتزاً بأنه كان من ضمن جمهوره ومتابعا لسيرة تألقه المشرّفة.

انتقل بعدها الحضور الى حفل التوقيع تلاه حفل كوكتيل.