تبلغ وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، من مدير مرفأ طرابلس أحمد تامر عن قرب الانتهاء من توسعة باحة الحاويات البالغة 80 ألف متر والتي ستستوعب حوالى 300 ألف حاوية سنوياً، أي أكثر من ضعفي ما كانت تستوعب سابقاً، على أن يعلن وزير الأشغال عن الافتتاح قريباً في حضور المسؤولين الكبار في الدولة.

وأكد تامر «أن الوزير يعمل جاهداً على تنفيذ مشروع تمديد رصيف الحاويات من 600 متر وصولا إلى 1050 متر مع طاقة استيعابية تصل إلى مليون و500 ألف حاوية، وعمق المياه تصل إلى 18 متراً ودائرة دوران للسفن داخل الحوض تصل إلى 600 متر، مما سيؤهل المرفأ ليكون من أهم المرافئ في العالم».

وسلم تامر الوزير فنيانوس شهادة الجودة العالمية ايزو 9001 - 2015 التي حصل عليها مرفأ طرابلس نتيجة تطبيقه للمعايير الدولية في الإدارة.

من جهة ثانية، استقبل الوزير فنيانوس رئيس مجلس إدارة المدير العام للمؤسسة العامة للإسكان روني لحود، يرافقه مختار وادي بنحليه - الشوف طانيوس لحود على رأس وفد من بلدات بنحلية - بنويتي - وادي دير دوريت، وتم البحث في أوضاع المؤسسة ونشاطها ومشاريع إنمائية لتلك البلدات. وشكر الوفد الوزير فنيانوس على المشاريع الإنمائية التي قامت بها الوزارة لناحية تأمين مستلزمات المواصلات وتعبيد الطرق وإنشاء حيطان الدعم في البلدات ومحيطها، مؤكدين أن فنيانوس أثبت من خلال ممارسة مهامه في الوزارة أنه ينصف الجميع وعلى استعداد لخدمة المواطنين من دون أي تفرقة أو تمييز وأنه رجل الإنماء المتوازن. وقدم الوفد للوزير درع عربون شكر وتقدير.