إذ كنت تعانين من بشرة جافة، أو بشرتك عادية، لكن حرارة الصيف تجعلها جافة، فأنت بحاجة إلى مرطب عميق ليعوض البشرة ما فقدته من أشعة الشمس وحرارة الصيف.

فمن الأسباب الأساسية التي تسبب جفاف البشرة في الصيف التعرض لأشعة الشمس، قلة شرب الماء فكيف يمكننا التغلب على آثارها والاستمتاع بأجواء الصيف ببشرة نضرة ومشرقة؟

إليك أفضل الخلطات الطبيعية من بحسب ما ذكرته صحيفة الإنديبندت البريطانية.

1-الخيار

يعتبر الخيار من الوصفات القديمة ولكنه ما زال من أفضل المرطبات للوجه، وذلك من خلال مزج نصف كوب من الخيار المهروس مع نصف كوب من الزبادي ونصف كوب من الشوفان، ثم يوضع الخليط على بشرتك حتى يجف قليلاً، ثم يفرك بحركات دائرية مع استخدام الماء الفاتر.

2-الجلسرين

مزج ملعقتين من عصير الليمون وملعقة من الجلسرين، و3 ملاعق من ماء الورد، ويوضع المزيج على بشرتك بواسطة قطنة نظيفة لترطيب البشرة وتنظيفها من الشوائب.

3-ماء جوز الهند

مزج نصف كوب من عصير الخيار مع ربع كوب من اللبن، وربع كوب من ماء جوز الهند، يوضع المزيج على بشرتك بواسطة قطنة نظيفة، واتركيه حتى يجف، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

4-العسل

ملعقتين من زيت الزيتون مع 4 ملاعق من السكر البني وملعقة من العسل، وضع الخليط على وجهك وبتدليك بشرتك بحركات دائرية بهذا المزيج، واتركيه لمدة خمس دقائق، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر مرة، ثم الماء البارد مرة أخرى.

5-ماء الورد

مليء زجاجة برذاذ حوالي 100 ملي من ماء الورد وقطرة من زيت البابونج وقطرة من زيت المسك، ، واحتفظي بالزجاجة في حقيبتك، وعند شعورك بأي جفاف في بشرتك، قومي برش الخليط على البشرة لترطيبها فوراً، كما يمكنك رشه باستمرار لتضمني أن لا تجف بشرتك على الإطلاق.