لم يؤثر غياب النجم الارجنتيني ليونيل ميسي الذي رزق بصبي ثالث عن فريقه برشلونة، ففاز بسهولة على مضيفه المتواضع ملقة 2-صفر، السبت في المرحلة 28 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ورفع برشلونة رصيده الى 72 نقطة راميا الكرة في ملعب اتلتيكو (61) الذي يستقبل سلتا فيغو التاسع الاحد، فيما احتفظ ريال مدريد بمركزه الثالث (57)، بفارق نقطة عن فالنسيا الفائز على ارض اشبيلية ٢-٠.

وكان برشلونة، وهو الوحيد لم يخسر في الدوري، قطع شوطا كبيرا نحو استعادة اللقب من غريمه ريال، بفوزه على اتلتيكو مدريد الاسبوع الماضي بهدف من ميسي افضل لاعب في العام 5 مرات.

واستعد برشلونة بافضل طريقة لمواجهة ضيفه تشلسي الانكليزي في اياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، بعد تعادلهما 1-1 ذهابا في لندن بهدف لميسي ايضا.

ويحارب برشلونة ايضا على جبهة كأس اسبانيا، وسيخوض النهائي في 21 نيسان ضد اشبيلية حيث يسعى الى لقبه الرابع على التوالي في المسابقة.

ورزق ميسي وزوجته انتونيلا روكوتسو بصبي ثالث سمياه سيرو، حسبما ذكر اللاعب السبت. وعلق ميسي (30 عاما) في صفحته على موقع «فيسبوك» على صورة يمسك فيها بأصابع مولوده الجديد: «أهلا وسهلا سيرو!!! بفضل الله سارت الأمور بشكل ممتاز. هو ووالدته بحال جيدة جدا. نحن سعداء كثيرا!!!».

وحل بدلا من ميسي المدافع الكولومبي ييري مينا، وغاب عنه ايضا الظهير البرتغالي نلسون سيميدو، لاعب الوسط دينيس سواريز وصانع الالعاب اندريس اينييستا بسبب الاصابة.

وعلى الرغم من غياب ميسي، بكر الاوروغواياني لويس سواريز بالتسجيل بكرة رأسية اثر عرضية جميلة من الظهير الايسر جوردي البا (15).

وبعد عرضية من الفرنسي عثمان دمبيليه، حول البرازيلي كوتينيو الكرة بكعبه جميلة في الشباك (28)، مسجلا هدفه الثالث في الوان برشلونة بعد انتقاله هذا الشتاء من ليفربول الانكليزي مقابل صفقة ضخمة.

وطرد صاميل غارسيا من ملقة بعد تدخله العنيف على كاحل البا (30). واحتفظ برشلونة بتقدمه حتى النهاية ليحصد فوزا جديدا يقربه من لقبه الخامس والعشرين.