اكتشف العلماء أن الحب يساعدك على الشعور بحالة جيدة، وتشير العديد من الدراسات أن المتزوجين الذي لديهم علاقات عاطفية قوية يتمتعون بصحة أفضل من أولئك الذين يعانون من المشاكل العاطفية، فالحب يساعدك في الحفاظ على صحتك العقلية والجسدية والاجتماعية والروحية وفيما يلي مجموعة من فوائد الحب الصحية، حسب ما جاء في موقع" translate"

الحب يمنع الاكتئاب:

شعور الإنسان بمشاعر الحب يعزز قدرة الدماغ على إفراز مادة "السيروتونين" وهي إحدى الناقلات العصبية ذات التأثير المباشر في تنظيم الحالة المزاجية للإنسان وتشعره بالاطمئنان والسكينة، حتى أنه يُطلق على هذه المادة اسم “هرمون السعادة“، وقد لوحظ أن نسبة كبيرة من مرضى الاكتئاب يعانون من نقص في إفرازات هذه المادة.



الحب يسرع من التئام الجروح:

وفي عام 2005 بجامعة أوهايو الأمريكية قام الباحثين (رونالد جلاسر وجان كيكولت) بعمل دراسة شملت 42 زوجاً، حيث قاموا بصنع ثماني ثقوب طفيفة بأذرع الأزواج، ولوحظ أن الأزواج الذين يتمتعون بحياة زوجية سعيدة شفيت جراحهم قبل الموعد المتوقع بيوم كامل، ، والحديث الودي بين المحبين لمدة نصف ساعة فقط يحقق للجسم تلك الحالة من الاسترخاء التي يكتسبها أثناء النوم لمدة 6 الي 8 ساعات.

الحب يمنح الطاقة:

دور الحب فعال في تحسين الحالة الجسمانية للإنسان بشكل عام، والدراسات النفسية التي أجريت بالعديد من الجامعات أثبتت إن القدرة الإنتاجية لأي إنسان تصل إلى أعلى معدلاتها عند تحقيق الشعور بالسعادة أو الشعور بالاستمتاع، وكلا الشعورين يتولدا عندما يعيش الإنسان حالة الحب.

4 الحب ينشط القدرات العقلية:

بناءً على الدراسة التي تمت بجامعة (أوتاجو بنيوزيلندا) فإن مشاعر الحب تؤدي إلى تنشيط القدرات العقلية، وتخلق لديهم قدرة أكبر على التركيز وإجراء العمليات الحسابية، كما أن مشاعر الحب تنمي النواحي الإيجابية لدى الإنسان، والأشخاص الذين خضعوا للدراسة وهم في خضم علاقات عاطفية مستقرة كانت احتمالية تعرضهم للاكتئاب والانتحار أقل بنسبة كبيرة من الآخرين.

5-مقوي للمناعة

باحثون في جامعة أوهايو كشفوا أنّ جروحات المتزوّجين تشفى بسرعة أكبر من جروحات المتزوجّين الذّين يعانون من مشاكل في علاقتهم. كما أنّ الباحثين في جامعة كارنجي ملون وجدوا أنّ الاشخاص الذّين يعبّرون عن مشاعر ايجابيّة كالحبّ يتمتّعون بمناعة قويّة ضدّ الانفلونزا.