وجّه ريال مدريد رسالة قوية أودعها في "صندوق بريد" باريس سان جرمان الفرنسي قبيل استقباله في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، من خلال الفوز الكبير الذي حققه النادي الملكي على ضيفه ريال سوسييداد 5-2، بينها ثلاثية لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، السبت في المرحلة 23 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

فبعد تعادل مخيب على ارض ليفانتي (2-2) الاسبوع الماضي، حسم لاعبو المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مواجهتهم باكرا مع الفريق الباسكي صاحب المركز الرابع عشر. ورفع ريال الذي يملك مباراة مؤجلة، رصيده الى 42 نقطة في المركز الثالث وبفارق 16 نقطة عن غريمه برشلونة الذي يحلق بالصدارة ويستقبل الاحد خيتافي الحادي عشر، و10 نقاط عن جاره اتلتيكو مدريد العائد بالنقاط من ارض ملقة بهدف الفرنسي انطوان غريزمان. وسيكون بمقدور فالنسيا استعادة المركز الثالث من ريال بحال فوزه على ضيفه وجاره ليفانتي السابع عشر الاحد.

ولم يتبق امام النادي الملكي وخصوصا مدربه زيدان سوى المسابقة القارية التي احرز لقبها في العامين الاخيرين، لانقاذ موسمه ورأسه من الاقالة بعد التراجع الرهيب في النتائج هذا الموسم، علما انه خرج ايضا من مسابقة الكأس على يد ليغانيس في ربع النهائي.

على ملعب «سانتياغو برنابيو» وامام 63 الف متفرج، سجل ريال اسرع هدف له هذا الموسم بعد 49 ثانية من انطلاق المباراة عبر لوكاس فاسكيز برأسية متقنة بعد عرضية من رونالدو افضل لاعب في العالم خمس مرات. وعزز رونالدو النتيجة بتسديدة سهلة من داخل المنطقة بعد عرضية من الظهير الايسر البرازيلي مارسيلو (27). واصاب رونالدو القائم الايسر بتسديدة طائرة قوية من داخل المنطقة (33)، قبل ان يسجل لاعب الوسط الألماني طوني كروس هدفا ثالثا، بتسديدة اعتيادية للدولي الالماني من حافة المنطقة في الزاوية اليمنى، مسجلا هدفه الرابع هذا الموسم (34). وسجل رونالدو هدفه الثاني برأسية اثر ركنية للكرواتي لوكا مودريتش (37)، لينتهي الشوط الاول برباعية نظيفة لريال.

وفي الشوط الثاني، قلص البديل جون باوتيستا الفارق منفردا بالحارس الكوستاريكي كيلور نافاس ليسجل هدف حفظ ماء الوجه (74). لكن رونالدو اعاد الفارق الى سابق عهده مستفيدا من كرة ابعدها الحارس اثر تسديدة للويلزي غاريث بايل من خارج المنطقة، فرفع رصيده الى 11 هدفا هذا الموسم في الدوري ومحققا الهاتريك بقدميه ورأسه (80). ومرة جديدة قلص سوسييداد الفارق عبر لاعب ريال السابق اسيير يارامندي اثر ركنية وسط حالة من الاسترخاء لدفاع ريال (83).

(أ ف ب)