الإعلان عن المشاركين وبرامج النسخة الأولى من رزيدنتس آرت دبي مساحات فنية في معرض421 وتشكيل و إن5 (من اليمين إلى اليسار) حقوق الطبع لمعرض421 وتشكيل وجلال أبوذينة وإن5 دبي، الامارات العربية المتحدة، 5 فبراير 2018: أعلن آرت دبي اليوم عن اللائحة الكاملة للمعارض والفنانين المشاركين في النسخة الأولى من برنامج رزيدنتس للإقامة الفنية بالإضافة إلى مجموعة من ورش العمل الفنية والبرامج الجماهيرية والتي ستفتح أبوابها في إطار الفعاليات الممهدة لأيام معرض آرت دبي حيث تحتضن هذه الفعاليات ثلاثة مساحات للإقامة الفنية هي إن5 و تشكيل في دبي و معرض421 في العاصمة أبوظبي.

ويأتي برنامج رزيدنتس للإقامة الفنية ضمن فعاليات النسخة الثانية عشرة من معرض آرت دبي ليكون البرنامج والمعرض الفني الفريد من نوعه الذي يستقطب الفنانين من مختلف أنحاء العالم ليتعرفوا أكثر على الساحة الفنية المحلية ويعملوا على إنتاج عمل فني يعكس محيطهم وأسلوبهم الفني حيث ستعرض الأعمال النهائية في قاعة جديدة ضمن فعاليات آرت دبي تحت إشراف المعارض التي ينتمي اليها هؤلاء الفنانين.

كما ستصحب النسخة الأولى من هذا البرنامج مجموعة من الفعاليات العامة والاستوديوهات المفتوحة التي تستضيفها المساحات الفنية المشاركة ليتمكن الجمهور الفني من التعرف على أعمال الفنانين المشاركين والتواصل معهم ومتابعة الأعمال التشاركية التي ستعرض في أروقة آرت دبي 2018 حيث سيختتم برنامج رزيدنتس جدول أعماله بجلسة نقاشية مميزة تجمع بين الفنانين المشاركين وممثلي مساحات الإقامة الفنية.

من جهته، أكد المدير الفني لآرت دبي، بابلو ديل فال، على ثقته في نجاح هذا البرنامج وقال:«من خلال هذا البرنامج، سيتعرف هؤلاء الفنانون المتميزون على الثقافة المحلية ويتواصلون مع الساحة الفنية في المنطقة لتظهر تأثيرات هذه الإقامة على أعمالهم النهائية المشاركة حيث سيحرص جميع الفنانين المشاركين على استخدام مواد محلية في مشاريعهم النهائية وهو أمر مثير للإهتمام ونحن كلنا ثقة أن زوار معرض آرت دبي سيندهشون بعروض فنية قوية تحكي قصصاً فردية واقعية عن هوية الانتماء وتناغمها مع المحيط وهي مواضيع ليست جديدة على كل من يقيم في مجتمعنا الإماراتي الفريد.» الفنانين المشاركين في النسخة الأولى من برنامج رزيدنتس للإقامة الفنية إن5: بونام جين (1×1 آرت غاليري، دبي) ولد سنة 1989 في مدينة بنغالور الهندية ويقيم ويعمل في مدينة بومباي الهندية.

تاتو أخالكاتسيشفيلي (إرتي غاليري، تبليسي) ولد سنة 1979 في مدينة تبليسي الجورجية حيث يقيم ويعمل.

فارشاد فارزانكيا (غاليري كورنفيلد، برلين) ولد سنة 1980 في مدينة طهران الايرانية ويقيم ويعمل في مدينة كوبنهاجن الدنماركية.

ياسواكي أونيشي (معرض ذا مين، دبي) ولد سنة 1979 في مدينة أوساكا اليابانية حيث يقيم ويعمل.

فيكتور ايخامينور (تيبرن غاليري، لندن) ولد سنة 1970 في مدينة أودومي أويسان النيجيرية ويقيم ويعمل بين مدينتي لاغوس النيجيرية وماريلاند الأمريكية.

تشكيل: زهرة أوبوكو (مريان ابراهيم غاليري، سياتل) ولدت سنة 1976 في مدينة التدوبرن الألمانية وتقيم وتعمل في مدينة أكرا الغانية.

جنيفر ابيكيل (معرض أوكتيم وأيكوت، اسطنبول) ولدت سنة 1988 في مدينة اسطنبول التركية حيث تقيم وتعمل.

هوزيه ليرما (معرض روبرتو بارادايس، سان خوان) ولد سنة 1971 في مدينة اشبيلية الاسبانية ويقيم ويعمل في مدينة شيكاغو الأمريكية.

معرض421: فارس العصيمي (معرض لكم، الرياض) ولد سنة 1991 في مدينة الرياض السعودية حيث يقيم ويعمل.

إياباديو بيكو (معرض أوربيتال داغو، باندونغ) ولد سنة 1984 في مدينة برابوموليه الاندونيسية ويقيم وعمل في مدينة يوغياكارتا الاندونيسية.

كريستينا اليساوسكيت (ذا روستر غاليري، فيلنيوس) ولدت سنة 1984 في مدينة كليبيدا الليتوانية وتقيم وتعمل في مدينة فيلنيوس الليتوانية.