مني بوسطن سلتيكس بخسارته الثالثة تواليا اثر سقوطه امام ضيفه اورلاندو ماجيك 95-103 ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

ويمر بوسطن متصدر المجموعة الشرقية بمرحلة انعدام وزن بعد خسارتيه ايضا امام نيو اورليانز بيليكانز 113-116 وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز 80-89. وبدأ بوسطن بشكل جيد وانهى الشوط الاول متقدما 59-58 لكنه انهار تماما في الربع الثالث حيث اكتفى بتسجيل 12 نقطة مقابل 32 لمنافسه.

وكان الفريد بايتون افضل المسجلين في صفوف اورلاندو ماجيك (22 نقطة)، واضاف الفرنسي ايفان فورنييه (19). ونجح بوسطن بقيادة كايري ايرفينغ الذي انهى المباراة بـ40 نقطة، في تقليص الفارق الى 7 نقاط قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة لكن الكلمة الاخيرة كانت لاورلاندو ماجيك الذي حقق اول فوز له في بوسطن منذ شباط 2010.

وسقط مرشح اخر للقب هو سان انطونيو سبيرز على ارضه ايضا امام انديانا بايسرز 86-94. ولم يكن صانع الالعاب الفرنسي توني باركر اساسيا في صفوف سان انطونيو وقد ابلغه المدرب غريغ بوبوفيتش بان هذا الامر سيستمر. وقال باركر "اعلمني المدرب بان الوقت قد حان. لن اكون اساسيا من الان وصاعدا. اجبته بانه ليس لدي اي مشكلة. كما حصل مع مانو (الارجنتيني خينوبيلي) ومع باو (الاسباني غاسول)، كان يمكن لهذا اليوم ان يأتي".

وحقق لوس انجلس ليكرز فوزا عريضا على نيويورك نيكس بفضل 29 نقطة لجوردان كلاركسون. ويقدم ليكرز عروضا قوية في الآونة الاخيرة بدليل فوزه في ست من مبارياته الثماني الاخيرة علما انه يفتقد جهود نجمه الصاعد لونزو بول لاصابة في ركبته. وفي مباراة رابعة، تغلب بروكلين نتس على مضيفه ديترويت بيستونز 101-100.