أسقط فريق الرياضي بيروت حامل اللقب مضيفه اللويزة بفارق 20 نقطة وبنتيجة 92-72 (19-24 و46-43 و76-57)، في المباراة التي أقيمت بينهما في قاعة الأخير في زوق مصبح، ضمن المرحلة الـ15 (السادسة إياباً) من بطولة لبنان لكرة السلة.

وكان الفريق البيروتي فاز على منافسه ذهاباً (87-67)، ليرفع رصيده إلى 12 انتصاراً مقابل 3 هزائم، بينما تلقى الفريق الكسرواني الخسارة العاشرة مقابل 5 انتصارات. وكان افضل مسجل في المباراة لاعب الخاسر ترافيس فرانكلين برصيد 24 نقطة و8 متابعات، وأضاف مارفيل هاريس 23 نقطة منها 3 ثلاثيات من 6 محاولات و8 متابعات و3 تمريرات حاسمة، وبراندن موبلي 12 نقطة و5 متابعات، واكتفى جيمي سالم بـ5 نقاط 4 متابعات. ولدى الفائز، كان كوينسي دوبي الأفضل بـ22 نقطة و4 تمريرات حاسمة، وأضاف كريس دانيالز 17 نقطة و8 متابعات و2 «بلوك شوت»، في حين سجل جان عبد النور 14 نقطة و14 متابعة و3 تمريرات حاسمة، ودونتي غرين 11 نقطة و5 متابعات، واكتفى علي حيدر بـ10 نقاط و18 متابعة و4 تمريرات حاسمة و2 «بلوك شوت». قاد المباراة الحكام رباح نجيم وعادل خويري وكلود ابي جبرايل.

وتتابع المرحلة الساعة 17:00 مساء اليوم السبت بمباراتين، الأولى بين المتحد والشانفيل (58-69 ذهاباً) في قاعة مجمع الصفدي شمالاً، والثانية بين التضامن الزوق وهومنتمن (83-97) في قاعة مجمع نهاد نوفل للرياضة والمسرح في زوق مكايل، على ان تختتم الاحد بمواجهة واحدة تجمع الحكمة وبيبلوس (101-93) في قاعة النادي الرياضي غزير.

سابا مدرباً للمنتخب

عين اتحاد كرة السلة باتريك سابا مدرّباً للمنتخب الوطني ومروان خليل مساعداً له، فيما تقيم اللجنة الطبية في الاتحاد ندوة بعنوان «الصحة ومكافحة المنشطات» ما بين الساعة التاسعة صباحاً والثانية بعد ظهر السبت 13 كانون الثاني الجاري في سنتر دميرجيان نادي انترانيك – النقاش - الطابق الخامس. والمواضيع التي سيتم طرحها هي: جراحة العظام والمفاصل، العلاج الفيزيائي الرياضي، السجل الصحي، المنشطات، والتغذية. وسيحاضر في الندوة الدكاترة الفرد خوري، وسام بواري، بلال الدنا، منى عثمان، جهاد حداد، خليل نصار، ستيفاني بشواتي. ودعا اتحاد اللعبة العائلة الرياضية عامة وعائلة كرة السلة خاصة ورجال الصحافة والاعلام والمهتمين الى حضور الندوة.

رياضة «القوات»

أيّد مكتب الرياضة في حزب «القوات اللبنانية» بعد إجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيسه بيار كاخيا قرار إتحاد كرة السلة الأخير بتغريم ناديَي الرياضي والحكمة على خلفية تصرّفات جمهورَيهما في مباراتَي فريقَيهما ضدّ الشانفيل والمتحد، وذلك إنطلاقاً من تشديد المكتب على وجوب تطبيق القوانين وحفظ سلامة وأمن اللعبة واللاعبين والإداريين والحكام على السواء، ولا سيما أنّ العقوبات الإتحادية المقبلة ستكون أقسى في حال تكرار المخالفات، وستؤدي الى توقيف الجماهير ومنعها من دخول الملاعب، وهذا ما لا يرغب به أيّ طرف بالتأكيد. وتمنى المكتب على جمهور الحكمة المعروف بولائه وإخلاصه الكبيرَين لفريقه وللعبة معاً أن يقدّم أجمل صورة عن التشجيع الراقي والحضاري الذي يليق بمكانة النادي الأخضر وتاريخه العريق وإنجازاته الذهبية المشرّفة لكرة السلة وللرياضة اللبنانية عموماً، وأن يكون بالتالي قدوة لباقي جماهير الفرق ومثالاً نموذجياً يُحتذى به في ملاعب كرة السلة. وفي هذا الإطار، قرّر مكتب الرياضة في «القوات» تحمّل الغرامة المالية المفروضة على بطاقة الدخول الى ملعب غزير الأحد، بحيث يدفع المشجّعون الحكماويون السعر المحدّد للبطاقة كالمعتاد، على أن يتحمّل المكتب فارق المبلغ الذي حدّده الإتحاد.

من جهتهان شكرت إدارة نادي الحكمة بيروت مبادرة مكتب الرياضة في القوات اللبنانية، مؤكدة أنها «تمد يدها لكل محب وغيور على مصالح النادي ولكل من له اياد بيضاء مساهمة في دعم مسيرته».