سجل لو ويليامس 50 نقطة (رقم قياسي شخصي) لفريقه لوس انجلس كليبرز ليقوده الى فوز كبير على غولدن ستايت ووريرز بطل الموسم الماضي 125-106 في عقر دار الاخير ضمن الدوري الاميركي لكرة السلة للمحترفين، في حين حقق كيفن دورانت علامة فارقة في تاريخ الدوري.

وكان الربع الثالث حاسما في المباراة لانه شهد تسجيل ويليامس 27 نقطة ليحقق فريقه فوزه الاول على غولدن ستايت منذ كانون الاول عام 2014 علما ان الفائز خاض المباراة في غياب نجمه بلاك غريفين. كما سجل ويليامس 8 رميات ثلاثية ونجح في 7 تمريرات حاسمة. وبات وليامس اول لاعب في صفوف كليبرز يسجل 50 نقطة في مباراة واحدة منذ عام 1990 وقال بعد انجازه: «لم افكر سوى بالفوز في المباراة لان ذلك لم يحصل لي في مواجهة غولدن ستايت منذ فترة طويلة».

اضاف: «كان زملائي متحمسين اكثر مني بالارقام التي حققتها».

وخطف ويليامس بالتالي الاضواء من نجم ووريرز كيفن دورانت الذي بات بعمر التاسعة والعشرين، ثاني اصغر لاعب يتخطى حاجز الـ20 الف نقطة في تاريخ الدوري الاميركي بعد ليبرون جايمس الذي حقق هذا الانجاز بعد ايام قليلة من احتفاله بعيد ميلاده الثامن والعشرين. وانهى دورانت العائد من اصابة ابعدته عن الملاعب المباراة بتسجيله 40 نقطة ليصبح ايضا اللاعب رقم 44 يحقق هذا الرقم.

وعلى الرغم من الخسارة، بقي غولدن ستايت الذي غاب عنه ستيفن كوري الذي اصيب خلال التدريبات، متصدرا للمجموعة الغربية ب33 فوزا مقابل 9 هزائم.

واشاد مدرب ووريرز بدورانت بقوله: «انه احد العظماء على مر التاريخ. سيحقق علامة فارقة جديدة بعد شهر من الآن». واضاف: «انه كيفن دورانت، ثاني اصغر لاعب يحقق هذا الانجاز.. من هو الاصغر؟ ليبرون، لا شك انه بجانب رفقة جيدة». وعن المباراة قال كير: «لقد استحق كليبرز الفوز، لقد دخل المباراة بروحية جيدة وحيوية كبيرة، في المقابل افتقد فريقي الى الانضباط وكان في يوم سيء». اما دورانت فاشاد بمنافسه ويليامس بالقول «كان من الصعب ايقافه. لم نقم بواجبنا الدفاعي تجاهه وفعل بما يحلو له».

ومني اوكلاهوما سيتي ثاندر بخسارته الثالثة على التوالي بسقوطه امام مينيسوتا تمبروولفز 88-104 في مباراة سجل فيها جيمي باتلر 26 نقطة ونجح في 8 متابعات للفائز. اما نجم ثاندر راسل وستبروك فسجل 38 نقطة مع 10 متابعات لكنه لم يلق مساهمة من باقي زملائه وتحديدا كارميلو انطوني الذي اكتفى بـ15 نقطة. ويقدم مينيسوتا افضل عروضه في الآونة الاخيرة بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات لافتة على ارضه تواليا على نيو اورلينز وكليفلاند كافالييرز ثم ثاندر وبفارق كبير. وقال باتلر الذي يخوض اول موسم له في صفوف مينيسوتا بعد انتقاله اليه قادما من شيكاغو بولز: «عندما نلعب بطريقة دفاعية محكمة من الصعب التغلب علينا».

وتابع ميامي هيت عروضه الجيدة وحقق فوزه السادس تواليا وكان على انديانا بايسرز 114-106 ليصعد الى المركز الرابع في المجموعة الشرقية. وسجل غوران دراغيتش وحسان وايتسايد 20 و16 نقطة على التوالي للفائز.

وفي المباريات الاخرى، فاز ديترويت بيستونز على بروكلين نتس 114-80، وشيكاغو بولز على نيويورك نيكس 122-119 بعد شوطين إضافيين، وأتلانتا هوكس على دنفر ناغتس 110-97، وهيوستن روكتس على بورتلاند ترايل بلايزرز 121-112، وممفيس غريزليز على نيو أورلينز بيليكانز 105-102، وميلووكي باكس على أورلاندو ماجيك 110-103، ودالاس مافريكس على تشارلوت هورنتس 115-111، ويوتاه جاز على واشنطن ويزاردز 107-104.

(ا ف ب)