تُقيم سينما زاوية عرضاً استثنائياً للفيلم الوثائقي "يا عمري" للمخرج هادي زكّاك، اليوم. وقد فاز الفيلم بالعديد من الجوائز منها جائزة لجنة التحكيم في مهرجان مالمو للسينما العربية.

ويتابع المخرج في فيلم "يا عمري" عبر السنين شيخوخة جدته هنريّت التي تخطت 100 سنة من الحياة ويرصد تحوّل الذاكرة والهجرة من لبنان إلى البرازيل، وقصص الحب والأولاد والوقت المعلّق. الفيلم كتابة وإخراج هادي زكّاك وإنتاج ZAC Films وتوزيع شركة MAD Solutions في العالم العربي.

فاز "يا عمري" بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد وقبلها جائزة الاستحقاق من مهرجان أفلام وثائقية بلا حدود بالولايات المتحدة وجائزة تقديرية من The Impact Docs Awards. وشارك في عدة مهرجانات عالمية فحصل على عرضه العالمي الأول في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2016 حيث نافس على جائزة المهر الطويل، كما شارك في أيام بيروت السينمائية 2017 وكان الفيلم الوثائقي الوحيد في المسابقة الدولية للأفلام الطويلة بمهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية، بالإضافة إلى مشاركته في أيام القاهرة السينمائية ومهرجان الفيلم اللبناني بأستراليا.

هادي زكّاك مخرج سينمائي لبناني حائز على جوائز عدّة وأستاذ في معهد السينما- جامعة القدّيس يوسف- بيروت. أخرج أكثر من 20 فيلماً وثائقياً من أبرزها: "يا عمري "(2017)، "كمال جنبلاط، الشاهد والشهادة" (2015)، "مارسيدس" (2011)، "درس في التاريخ "(2009)، "حرب السلام" (2007) و"لاجئون مدى الحياة" (2006).