كما في نهاية كل عام، تشخص الأنظار نحو التوقعات الفلكية في محاولة لاستشراف طوالع العام الجديد وما سيحمله إلى المعمورة وناسها ودولها وأبراجها. ومن هنا كان لا بد من التوجّه إلى الدليل الإعلامي والفلكي الأشهر في هذا المجال، الإعلامية وخبيرة الفلك ماغي فرح التي خصّت موقع جريدة "المستقبل" بحديث عن أبرز توقعاتها للعام 2018، فلفتت إلى أنه "يشكل منافسة على لقب "أكثر الأبراج حظاً" بين القوس والعذراء والحوت".

وإذ بات كتابها للعام 2018 (هزات أمنية وإقتصادية) متوافراً في الأسواق، تشير فرح إلى أنّها تتحدث في الكتاب كذلك عن "أسرار الرجال والنساء في كل برج" بشكل يحدد "الانطباع الأول" عند لقاء كل برج بالآخر، فضلاً عن إبراز الأسرار في الحب لدى كلا الجنسين من نوع "كيف يحب ويخون الرجل، وكذلك كيف تحب المرأة.. وسبيل الرجال إلى إغراء النساء".


أما أحوال الابراج في العام الجديد فستكون على الشكل التالي:

الحمل: يتخلّص من معاناة طويلة ويُقبل على تغييرات مالية واستثمارات وأسفار وأرباح وزواج بين الصيف والخريف.

الثور: يتكيّف مع مناخ ومحيط مختلفين عمّا عرف في السابق، يشكل 16 أيار مفترق طريق في حياته وفترة دقيقة حتى تشرين الثاني. عاطفياً: يقلب الصفحة في الربيع.

الجوزاء: سنة أفضل من السنوات الثلاث الماضية. تبلغ مركزاً أفضل. وتبرز الدورة الإيجابية أكثر كلما تقدمت من فصل الربيع. عرض مغر في الصيف.

السرطان: تأثيرات فلكية شديدة. يدعمك جوبيتير في العقرب ويجلب إليك الحظ. الفترة الأفضل عاطفياً تبدأ في أيلول.

الاسد: سنة تغيير كلي وجذري، لكن المصاعب تبدأ في أيار. تتعرض لضغوطات حتى تشرين الثاني. كن حذراً جداً في الصيف. تتحرر في تشرين الثاني. عشق قد يولد في الأشهر الأربعة الأخيرة.

العذراء: سنة جيدة لا بل ممتازة بعد معاناة سنتين ونصف. تطل على عمل جديد أو على مشاريع باهرة. يخرج أمر إلى العلن بعد إخفائه. عاطفياً تُقبل على حب جديد منذ الأشهر الأولى. قد يغيّر تموز وتشرين الأول مسيرك العاطفي. خطوبة منذ الأشهر الأولى من السنة.

الميزان: أنت في حالة صعود. سنة التغييرات الكبرى التي تفاجئك على غير انتظار. تتخطى شيء ظلّ لأربع سنوات يرافقك. تتحرر من قيود وتقبل على خيارات جديدة بين أيار وتشرين الثاني، لكن إحذر من منتصف آذار حتى منتصف أيار. قد تعيش قصة حب استثنائية، أو تعقد صداقة مدهشة وغير تقليدية، أو يجذبك شخص يعيش في الخارج. حظوظ الزواج قليلة. آخر السنة تنتقل إلى موقع جديد.

العقرب: كوكب الحظ جوبيتير في برجك يجعلك تطلق جديداً وتتحرّر من ضغوطات. إلا أنّ أورانوس يطلب منك تنازلات من أيار حتى فصل الخريف. تحقق أرباحاً مالية. تغيير بعملك. إنتبه من بعض النزاعات في تشرين الثاني. عاطفياً لديك كاريزما غير عادية.

القوس: تبرز بين أكثر المحظوظين هذه السنة. مشاريع تبصر النور كلما اقتربت من أواخر العام. تتحرك بسرعة وتتفوّق في عملك. تعالج مشكلة إدارية وقضائية. تتحالف مع جهات فاعلة. فصل الربيع حافل، عاطفياً قد ترتبط بعلاقة سرية. انتبه من الفضائح وحوادث تافهة بين آذار ونيسان.

الجدي: تتأرجح بين الإيجابيات والسلبيات، لكنك تتخلص من الأزمات في شهر أيار. أنت مطلّ على منعطف إيجابي ومهم كأنك ترسم مستقبلك. تتخلى عن عادات قديمة. في الجوّ غرام لقضية أو لشخص. الفترة الأفضل بين أيار وتشرين الثاني. تتولى منصباً.

الدلو: سنة مليئة بالأحداث والانقلابات والمفاجآت. تناديك المغامرة. وعاطفياً تحتفل في آذار. تناديك المغامرة. عاطفياً تحتفل بحدث سعيد في شهر آذار. بداية أواخر السنة جيدة.

الحوت: تُقبل على انفراجات وفرص كثيرة، هي سنة ممتازة حيث الوعود مدعوماً بالكواكب الأساسية. أنت من أكثر المحظوظين. تعلن عن خطوبة أو زواج، أو تفرح بحمل أو ولادة. سنة ممتازة. الخبر العاطفي الجيد جداً يأتي في الخريف.