لليوم السادس على التوالي تواصل مدن الضفة الغربية وغزة المواجهات مع قوات الاحتلال في العديد من نقاط التماس احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

واندلعت مواجهات صباح اليوم على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم ومفرق بيت عينون بالإضافة إلى حدوث مواجهات بين الطلبة والاحتلال قرب بلدة تقوع شرق المحافظة.

وفي مدينة الخليل وقعت مواجهات في مخيم العروب وبلدة سعير بعد اعتداء جنود الاحتلال على طلبة مدرسة واعتقال أحدهم قرب المسجد الإبراهيمي.

ونظم طلبة مدارس قرية الشيوخ مسيرة إلى حاجز بيت عينون للاشتباك مع قوات الاحتلال.

وعلى صعيد حصيلة الشهداء والإصابات في اليوم السادس من المواجهات قالت وزارة الصحة إن عدد الإصابات في القدس المحتلة والضفة الغربية بلغ أكثر من 1396 إصابة بينها 33 بالرصاص الحي و323 بالرصاص المطاطي و 998 باستنشاق الغاز المسيل للدموع.

ولفتت الصحة إلى أن 24 فلسطينيا تعرضوا لإصابات مختلفة بفعل الضرب والاعتداءات المباشرة من قوات الاحتلال بالإضافة لإصابات بالحرق والدهس.

وفي قطاع غزة بلغت حصيلة الإصابات حتى صباح الثلاثاء 382 بينها 85 بالرصاص الحي و14 إصابة بالرصاص المعدني المغلَّف بالمطاط بالإضافة إلى 235 مصابا باستنشاق الغاز بينهم طفلة تبلغ من العمر 6 أشهر.

(عربي 21)