تشهد فروع الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم نشاطاً ملحوظاً في فروعها وخاصة تلك المنتشرة في افريقيا، حيث عكفت بمعظمها على تنظيم انتخابات داخلية، في سياق يأتي بمثابة الترجمة لخطة العمل التي أقرها المؤتمر القاري الثامن للمجلس القاري الافريقي في الجامعة والذي عقد في التاسع من تشرين الأول من العام الجاري في مقر المجلس في بيروت، حيث كان المؤتمر قد انتخب هيئة ادارية جديدة وأقر خطة عمل لفروع الجامعة ومجالسها الوطنية في القارة الافريقية.

وعليه ، أجريت انتخابات في فروع الجامعة في جمهوريتي بنين والتوغو في غرب افريقيا في 3-12-2017 فتسلم غازي قديح رئاسة المجلس الوطني في بنين وربيع نصار رئاسة المجلس في التوغو.

وعن اجواء الانتخابات والنتائج، نوه نائب المجلس القاري الافريقي محمد الجوزو بـ"الجو الديمقراطي الذي رافق العملية الانتخابية وبالجدية في تنفيذ مقررات المؤتمر القاري لما فيه مصلحة للجاليات اللبنانية في افريقيا".

وإذ هنأ أعضاء المجلسين المنتخبين حديثا، حرص الجوزو على التوجه بالشكر إلى المجلس السابق على جهوده في ابراز دور الجالية، ودعا الأعضاء المنتخبين إلى تكملة المسيرة في خدمة الاغتراب اللبناني وتعزيز العلاقات مع الدول المضيفة على كافة الاصعدة.