تحت رعاية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، افتتحت النسخة السابعة من معرض ولقاء «هوريكا السعودية 2017»، الملتقى السنوي لعالم الضيافة والصناعات الغذائية والمشروبات غير الكحولية، الذي جرت فاعلياته في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض من 27 تشرين الثاني الى 29 منه.

ويندرج المعرض، الذي يمتد على أكثر من 15000 متر مربع، في خانة أهم النشاطات السنوية التي تدور في قطاعي الأغذية والمشروبات والخدمات الفندقية في المنطقة العربية.

وقد ضم المعرض 150 شركة من 20 بلداً من مختلف دول العالم منها الأردن، تركيا، الكويت، الإمارات العربية المتحدة، إيطاليا، الهند، سيريلانكا وأستراليا، من أجل الترويج لعلاماتها التجارية وأحدث منتجاتها وخدماتها في مجال الأغذية والمشروبات، وفي التوريد الفندقي وتجهيز الفنادق والمطاعم وتعقيم المطابخ وتكنولوجيا الضيافة وغيرها من المواضيع التي تدخل في هذا الإطار.

ويتواجد لبنان في مساحة لا يستهان بها من «هوريكا السعودية»، حيث شاركت في الجناح الرسمي اللبناني أكثر من 20 شركة لبنانية، من منتجي الأغذية والمشروبات والتجهيزات المصنّعة، فضلاً عن شركات أخرى تتعاطى الشؤون الخدماتية.

وتقول جمانة دموس سلامة مديرة «هوسبيتاليتي سيرفيسز»، صاحبة العلامة التجارية «هوريكا»، الذي يقام أيضاً في لبنان، الأردن والكويت: «إن هذا المعرض الذي يُقام في الرياض في نسخته السابعة أصبح علامة فارقة في عالم الضيافة في المملكة العربية السعودية في ظل الإقبال الذي شهده من قبل المهتمين والزائرين»، وأضافت سلامة: «إن هذا المعرض السياحي والغذائي بات محطة سنوية منتظرة نظراً لما يشكله من أهمية على الصعيد السياحي وعلى صعيد المؤتمرات والمعارض التي تُقام في المملكة».