استفاد الجزيرة بطل الإمارات من تسديدة وحيدة على المرمى في الشوط الأول من البرازيلي رومارينيو ليفوز على ضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلندي 1-0 في المباراة الافتتاحية لكأس العالم للأندية لكرة القدم الأربعاء.

وبهذا الانتصار في استاد هزاع بن زايد بمدينة العين ووسط حضور جماهيري قليل لم يتجاوز 4300 مشجع، تأهل الجزيرة لملاقاة أوراوا ريد دايموندز الياباني بطل آسيا في دور الثمانية وسيلعب الفائز منهما مع ريال مدريد بطل أوروبا.

واعتمد الجزيرة على طريقة دفاعية أمام منافس متمرس في هذه البطولة إذ يشارك للمرة التاسعة وهو رقم قياسي واستغل هجمة مرتدة ليهز رومارينيو الشباك من تسديدة منخفضة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 38. وكان أوكلاند الأكثر استحواذا في الشوط الأول وأتيحت له أخطر فرصة من تسديدة راين دي فريس التي غيرت مسارها ومرت بجوار القائم في الدقيقة 11. وضغط بطل أوقيانوسيا بداية الشوط الثاني بحثا عن تعادل سريع لكن الجزيرة استبسل في الدفاع وتصدى الحارس علي خصيف لتسديدة قوية من كاميرون هاويسون. وسدد الايطالي فابريتسيو تافاني كرة خطيرة مرت فوق عارضة الجزيرة في الدقيقة 66 وبعدها مباشرة سدد الكوري الجنوبي كيم داي ووك بجوار قائم خصيف. وواصل خصيف تألقه وأمسك بتسديدة الأرجنتيني ايميليانو تادي المباغتة. وقبل ربع ساعة على النهاية أجهض خصيف أخطر فرصة لأوكلاند من تسديدة دي فريس على بعد خطوات من مرماه.

(رويترز)