استضاف «أسبوع دبي للتصميم» 2017 أكثر من 200 فعالية، احتفاءً بتخصصات التصميم المتنوعة. هذا واستقطب الحدث 60،000 زائر إلى «حي دبي للتصميم» (d3)، محققاً بذلك زيادة مذهلة في عدد الزوار بنسبة 50٪ عن العام الماضي، الأمر الذي يعزز مكانة دبي كمركز إقليمي للتصميم والإبداع. قدّم المصممون المشاركون ضمن «أسبوع دبي للتصميم» تصاميمهم المبتكرة التي انتشرت في أنحاء مدينة دبي، كما استضافوا الحوارات وورش العمل ورحّبوا بالزوار للانخراط في العملية الإبداعية. كما أتاحت الفعالية للزوّار فرصة تعليمية استثنائية، حيث شارك 3,200 طالباً من المدارس والجامعات في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن الجولات التعليمية في «أسبوع دبي للتصميم 2017».

وفي هذا السياق قال بنديكت فلويد، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لـ«مجموعة آرت دبي» التي تمتلك وتدير «أسبوع دبي للتصميم»: «حقق أسبوع دبي للتصميم، وهو لا يزال في نسخته الثالثة فقط، نمواً ومكانةً كبيرة توازي بأهميتها دور الفعالية الشقيقة «أسبوع الفن حيث بات أسبوع دبي للتصميم يلعب دوراً مشابهاً في تعزيز مكانة دبي كعاصمة للثقافة والإبداع في المنطقة».

وبدوره قال محمد سعيد الشحّي، الرئيس التنفيذي لـ«حي دبي للتصميم» (d3): «إننا سعداء جداً بالاستجابة الرائعة التي حققها أسبوع دبي للتصميم، والذي استضافه «حي دبي للتصميم» مرة أخرى هذا العام، وشهد بدوره زيادة كبيرة في عدد الزوارعن العام الماضي. إن التعاون بين المؤسسات والمصممين المستقلين، بما في ذلك أكثر من 50 شريك إبداعي ومحل بيع تجزئة في الحي، كان من شأنه تقديم عرض استثنائي من الإبداع والابتكار في مختلف قطاعات التصميم. وهذا بدوره يسهم في تعزيز مكانة دبي كمنصة لإطلاق أحدث الصيحات والابتكارات في عالم التصميم، وكذلك يتيح الفرصة أمام المصممين الإقليميين والمفكرين وطلّاب التصميم لتقديم أفكارهم إلى جمهور أكبر بكثير».